كلية الهندسة المسيب تحتفل بالذكرى السنوية السابعة والعشرين لتأسيس جامعة بابل
 التاريخ :  29/04/2018 07:19:39  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  243

أقامت كلية هندسة المسيب احتفالا مركزيا بمناسبة الذكرى (27) لتأسيس جامعة بابل يوم الخميس 26 نيسان على قاعة الكلية . وبحضور جماهيري مميز ضم طلبة ومنتسبي الكلية وبعض الشخصيات ووجهاء المجتمع في قضاء المسيب .

تضمن برنامج الاحتفال العديد من الفقرات التي احياها طلاب كليتنا بمشاركة صالون المسيب الثقافي .

اولى الفقرات كانت الاستماع لتلاوة آية من القرآن الكريم ثم النشيد الوطني والوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار .
بعد ذلك القى السيد العميد الدكتور علي الزبيدي كلمة رحب فيها بالسادة الحضور والضيوف الاكارم مهنئا جامعتنا المعطاء في ذكرى تأسيسها ال (27) متمنيا لها المزيد من التقدم العلمي والثقافي خدمة لبلدنا العزيز . 
تضمنت الكلمة ايضا استعراضا لمراحل تطور الكلية والانجازات التي تحققت معبرا عن سعادته بتخريج الدفعة الاولى هذا العام ان شاء الله .

ثم كلمة لممثل طلبة الكلية شكر فيها عمادة الكلية على تعاونهم وتفانيهم في تقديم كل مامن شأنه الارتقاء بالمستوى العلمي لهم . حاثا زملائه على تقديم المزيد من التفوق العلمي والسير على طريق خدمة البلد ومحاولة النهوض بالواقع الخدمي والعمراني وفي كافة القطاعات .

وكان لصالون المسيب الثقافي مشاركات متميزة بدأت اولا بعرض مسرحية (الفضاء السادس) تأليف وأخراج الاستاذ عباس الدخيل تمثيل احمد حكمت . ثم مقطوعة موسيقية تراثية للفنان الموسيقي فاروق حكمت . وقصيدة شعرية للشاعر يحيى السداوي.

ثم بدأت فعاليات طلاب الكلية بمسرحية (نحو مجتمع عقلاني) تأليف الطالب امجد حميد وأخراج الطالب صالح العيداني وتمثيل مجموعة من طلاب الكلية.

وكان للشعر نصيب من المشاركات الطلابية عبر القاء القصائد الجميلة التي تغنت بعشقهم وولائهم لبلدهم وكليتهم والتي عبرت بصدق عن مستوى العلاقة الحميمة التي تجمعهم مع اساتذتهم وزملائهم .

اختتم المهرجان بتوزيع العديد من الهدايا والشهادات التقديرية بين اساتذة ومنتسبي وطلاب الكلية
 
 
 
  
 

  
 
 
 


 .