مشروع تخرج في كلية هندسة المسيب يناقش تأثير خلط الوقود على هيكل اللهب
 التاريخ :  14/06/2018 20:20:59  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  238

تمكن عدد من طلاب كلية هندسة المسيب اكمال مشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي الذي يعد من متطلبات انهاء الدراسة الاولية فيها 
 البحث المقدم الذي شارك في انجازه كل من الطلبة قحطان عدنان وكرار عمار بأشراف التدريسي احمد شاكر دراسة تجريبية لتأثير خلط الوقود على هيكل اللهب.

بينت الدراسة أمكانية احتراق الصفيحة المائية في ألسنة اللهب الغازية (LPG) الغازية سابقة التجهيز Iigi في غرفة حجم ثابت مشحونة مركزيا عند ضغوط أولية مختلفة (1.0-2.0 بار) ومدى بدء من (0.4-1.2). 

بيانات تجريبية عن الاحتراق في الصفائح الدموية. يتم تقديم معدل التمدد وسرعة اللهب الصفحي.
تم استخدام غرفة التخزين الثابتة لهذه الدراسة.
 إن هذه الطريقة تعتبر الأكثر دقة لقياس الصفيحية Laminar velosity. السيطرة على الاشتعال. واستخدمت البيانات acguisition عالية السرعة والتصوير الفوتوغرافي schlieren.
تم حساب درجة الحرارة الشديدة الحرارة المستخدمة في التنبؤ بسرعة الاحتراق نظريًا باستخدام برنامج FORTRAN للعثور أيضًا على الخواص الفيزيائية للتفاعل ومخاليط المنتجات المتوقعة.
أظهرت النتائج التجريبية أن (LBV) للاحتراق الهزيل يتزايد مع زيادة نسبة equivalent حتى تصل إلى خليط stoichiometric وعندما يكون الخليط غني قليلا ثم (LBV) آخذ في التناقص.
يمكن ملاحظة أن (LBV) يتناقص مع زيادة ضغط البدء



















.