كلية الهندسة المسيب تشارك في ندوة تثقيفية حول استعمال اجهزة تكييف تساعد على تخفيف العبئ عن الشبكة الوطنية للكهرباء
 التاريخ :  10/04/2018 18:36:51  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  55

شاركت كلية هندسة المسيب في الندوة العلمية التثقيفية حول ترشيد استهلاك الطاقة في اجهزة التكييف والتي اقامتها شركة جونسون كونترول الامريكية المالك لمنتجات يورك وهيتاشي للتكييف ومن خلال وكيلها المعتمد في العراق شركة الديم للمقاولات العامة وشركة الحلول المتكاملة لمنظومات السيطرة بالتعاون مع مكتب الاستشارات العلمية والهندسية في الجامعة التكنولوجية .

وقال الدكتور علي صبري علو التدريسي في قسم هندسة الطاقة بكلية الهندسة المسيب ان مشاركتي كانت استشارية كوني مهندس مختص في هذا المجال وعلى اعتبار ان كليتنا تضم قسما علميا يدرس في موضوع الطاقة بكافة انواعها .

      
تضمنت الندوة مناقشة امكانية ترشيد الطاقة الكهربائية عند استعمال اجهزة يورك وهيتاشي والتقنية العالية التي تمتلكها هذه الاجهزة والتحسينات والتطويرات التي تدخلها الشركة في صناعتها سنويا. 

كذلك تثقيف المواطنين بأتجاه استخدام اجهزة التكييف الموفره للطاقه التي تساهم من تخفيف الاعباء على الشبكه الوطنيه وترشيد استهلاك الطاقه الكهربائيه .

حضر الندوه عدد من شركات التكييف الخاصه وممثلين من الجامعات المختصين في مجال الطاقه ومجال التكييف والتبريد


تحدث السيد البرت مدير المبيعات للشركه عن اخر تقنيات صناعة التكييف داخل مصانعهم وكانت مداخلتي معه على كمية الطاقه التي يتم توفيرها في حال استخدام الاجهزه الحديثه ونظم التبرير مع امكانية توفير اكثر من40/ من الطاقه الكليه
                                                                                                                                                                  بقلم سليم الطائي