كلية الهندسة المسيب تعد برنامج علمي لشهر ايار القادم يتضمن اقامة ندوات علمية وحلقات الدراسية
 التاريخ :  20/04/2018 17:47:01  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  122

اعدت كلية هندسة المسيب برنامجا ثقافيا وعلميا لشهر ايار القادم تضمن اقامة العديد من الندوات والسمنارات والحلقات الدراسية المتنوعة.

وقال السيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور وسام جليل خضير ان العديد من الندوات العملية والحلقات الدراسية تم ادراجها ضمن نشاطات شهر ايار القادم
تهدف الى تطوير مهارات وخبرات طلبة ومنتسبي الكلية والاستفادة القصوى من كل مايستحدث من امور علمية في مجال هندسة الطاقة وهندسة السيارات.




ومن هذه النشاطات اقامة ندوة علمية للسيد رئيس قسم هندسة السيارات الدكتور احمد السعدي حول (صناعة السيارات في العراق) . اهميتها مع أمكانية توفير ادوات نجاحها المادية والمعنوية والمردودات الايجابية التي من الممكن الحصول عليها من خلال تطوير هذه الصناعة مستقبلا.

تضمن المنهاج ايضا تقديم حلقة دراسية بعنوان (Safety of Laboratory) والتي يقصد بها السلامة المهنية للمختبرات والورش الهندسية وضرورة توفر الادوات والمستلزمات الضرورية للغرض اعلاه يلقيها المهندس مهند رمضان .

كذلك هناك حلقة دراسية اخرى ستعقد يوم 31 آيار يلقيها التدريسي السيد احمد هادي تحت عنوان (Mathematica) توضح فائدة هذا البرنامج العلمي في حل العديد من المعادلات الرياضية بالغة الصعوبة.
واخيرا حلقة دراسية حول تطبيقات النظرية القياسية للتدريسي مشرق علاوي من قسم هندسة السيارات.
                                                                                                                                                          بقلم سليم الطائي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 




 
 
 
 
 
.