كلية هندسة المسيب تشارك في المؤتمر العلمي للكليات الهندسية التابعة لجامعة بابل
 التاريخ :  16/07/2018 10:21:31  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  158

تشارك كلية هندسة المسيب في المؤتمر العلمي المشترك الذي تقيمه كليات الهندسة في الجامعة (هندسة المسيب - هندسة المواد - الهندسة - تكنولوجيا المعلومات) .

وفي تصريح للدكتور وسام جليل خضير معاون عميد كلية هندسة المسيب للشؤون العلمية ان مؤتمر بابل العلمي الاول للهندسة والتكنلوجيا سيقام للفترة من 2018 / 10 / 12 - 11 .

وقد تشكلت لجنة علمية تضم عدد من اساتذة الكليات المشاركة كان نصيب كليتنا فيها انا والاخ الاستاذ الدكتور احمد الراجحي التدريسي في قسم هندسة السيارات .

وهناك لجنة تنظيمية ستشرف على الامور اللوجستية تضم في عضويتها تدريسيين من كليتنا هما الدكتور علي جاسم الزهيري والمدرس المساعد احمد وليد .

واوضح ان المؤتمر سيناقش العديد من المجالات العلمية ذات الارتباط المباشر بطبيعة دراسة واهتمام ومجال عمل هذه الكليات العلمية منها مجال هندسة الكهرباء والاتصالات والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكيمياوية والهندسة المعمارية والهندسة البيئية وهندسة الطب الحياتي .

كذلك الطاقات المتجددة وهندسة المعادن وهندسة السيراميك ومواد البناء وهندسة البوليمير والمواد المركبة.
اما الجوانب الذي يخص كلية تكنلوجيا المعلومات سيناقش شبكات المعلومات وهندسة البرامجيات وامن المعلومات اضافة الى الذكاء الاصطناعي.

اما اهداف المؤتمر فقد اكد السيد المعاون العلمي على انه مؤتمر علمي اكاديمي يخدم مجالات الهندسة المختلفة وتكنلوجيا المعلومات. 

كذلك تعزيز العمل العلمي المشترك للباحثين من جميع انحاء العالم في التخصصات الهندسية وتكنلوجيا المعلومات.

وقال ان هناك العديد من البحوث العلمية ستشارك حيث سيتم اختيار الجيد منها من قبل لجنة خاصة ستشكل لهذا الغرض وستنشر في مجلات علمية عالمية ذات معامل تأثير عالي وضمن تصنيفات (سكوبس) العالمي