ايفاد تدريسي من كلية هندسة المسيب الى تركيا للتدريب على احد الاجهزة المختبرية المتطورة
 التاريخ :  20/10/2018 19:34:18  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  123

حسب توجيهات السيد عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير المحترم وتنفيذا للاتفاقية المبرمة بين كلية هندسة المسيب -جامعة بابل من جهة وشركة ( Meterial Testing Equipment UTest) التركية من جهة اخرى تم ايفاد التدريسي في قسم هندسة السيارات المدرس المساعد مشرق علاوي الى مقر الشركة في تركيا للتدريب على جهاز 
(UTM-4000 Universal Hydraulic Tensile Test Machine) .

يعتبر هذا الجهاز احد الاجهزة المختبرية التابعة لمختبر مقاومة المواد وهو جهاز حديث ومفيد وذو كفاءة عالية يستفاد منه بشكل مباشر طلبة المرحلة الثانية لكلا القسمين (قسم هندسة الطاقة وقسم هندسة السيارات) وكذلك بعض التدريسين الاختصاص لاجراء بحوثهم وتجاربهم العلمية. يعد هذا الجهاز مكسب للكلية لاجراء بعض الفحوصات الخاصة بمقاومة المعادن والمكعبات الكونكريتية.

تضمنت الزيارة الاطلاع على خطوط انتاج الشركة وبعد ذلك التعرف على اجزاء الجهاز وكيفية تشغيلة واجراء بعض التجارب الخاصة باختبار الشد واختبار الانظغاط لبعض العينات. وقد منح التدريسي شهادة مشاركة في التدريب من قبل الشركة (U test).
واخيرا تمت زيارة شركة اخرى تسمى BMS BULUT MAKINA التي تختص بتصنيع الاجهزة التي لها علاقة بمختبرات الكلية لمد جسر علمي بين الشركة المصنعة وكلية الهندسة المسيب لغرض التبادل العلمي في المستقبل القريب.