كلية الهندسة المسيب تشارك في المؤتمر التنسيقي الوطني الرابع للسلامة والامن الكيميائي والبايولوجي والاشعاعي والنووي
 التاريخ :  22/04/2019 20:08:44  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  140



برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وباشراف السيد رئيس جامعة بابل وتحت شعار "نعمل معا من اجل عراق امن"، اقامت جامعة بابل المؤتمر التنسيقي الوطني الرابع للسلامة والامن الكيميائي والبايولوجي والاشعاعي والنووي في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية للفترة من 14 الى 16 نيسان 2019. 
وكان لكلية الهندسة المسيب مشاركة فاعلة في المؤتمر من خلال مشاركة عميدها الدكتور وسام جليل خضير اضافة الى مشاركة معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور علي جاسم كعضو في اللجنة التحضيرية للمؤتمر. وقال الدكتور وسام جليل ان العديد من الخبراء العراقيين والاجانب شاركوا في المؤتمر ومن مختلف القطاعات ذات العلاقة بهذا الموضوع، والذي يعتبر منتدى لاصحاب المصلحة الامنية الكيميائية والبايولوجية والاشعاعية والنووية وللتواصل مع الاوساط الاكاديمية والصناعية والقطاعات الامنية الحكومية لمناقشة الجهود الوطنية للحد من مخاطر هذه المواد ولايجاد افضل السبل للتنسيق بين المؤسسات ضمن هذه الفعالية.

واكد السيد عميد الكلية ان المؤتمر يركز على الجهود التي تقوم بها الجامعات والوزارات العراقية والجهات الأمنية لمواجهة التهديدات الكيميائية والبايولوجية والأشعاعية والنووية والتعريف بها واجراء الممارسات الأمنية المطلوبة.

من جهته قال الدكتور علي جاسم حسين ان هذا النشاط يهدف الى نشر ثقافة السلامة والامن الكيميائي والبايولوجي والأشعاعي والنووي وجعلها ثقافة مجتمعية والتأكيد على دور الجامعات العراقية للقيام بهذا الدور المهم .
كذلك تعزيز القدرات العراقية الوطنية للوقاية من هذه المخاطر ومكافحة انتشار الاسلحة الكيميائية والبايولوجية والاشعاعية والنووية ومحاربة اقتناءها وتطويرها واستخدامها.
وأضاف الدكتور علي جاسم ان المؤتمر ناقش عدة محاور منها محور السلامة والامن الكيميائي ومحور السلامة والامن البايولوجي ومحور السلامة والامن الاشعاعي ومحور السلامة والامن النووي .