كلية الهندسة المسيب تقيم احتفالا مركزيا بالذكرى 28 لتأسيس جامعة بابل
 التاريخ :  26/04/2019 13:44:06  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  195

بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس جامعة بابل، أقامت كلية الهندسة المسبب احتفالا رسميا بهذه المناسبة حضره جمع غفير من السادة المسؤولين في المحافظة وقضاء المسيب وطلبة ومنتسبي الكلية.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحه وقوفا على ارواح شهداء العراق عزف بعدها النشيد الوطني. القى بعد ذلك السيد عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير كلمة رحب فيها بالسادة الحضور الكرام شاكرا اياهم مشاركتهم فرحة التأسيس مشيدا بالدور الريادي والكبير الذي تلعبه جامعة بابل بكلياتها العملاقة ودورها في نشر العلم والمعرفة بين ابناء بلدنا وتخريج كوادر علمية وتهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل في مختلف المجالات كلا ضمن اختصاصه. 
وقال الدكتور وسام ان جامعتنا تقف اليوم صفا واحدا مع اعرق جامعات العالم من خلال احتلالها مراكز متقدمة ضمن التصنيفات العالمية ماهو الا دليل واضح على علو كعبها وتفوقها على العديد من الجامعات الاخرى المحلية منها والعرببة وحتى العالمية.

تضمن الاحتفال عرض مسرحية صامتة لطلبة الكلية عبرت عن الواقع اليومي الذي يعيشه بلدنا والمخاطر والاطماع التي احاطت به وتغلبه عليها بهمة ابناءه.
وكان للصالون الثقافي والادبي في المسيب عرضا مسرحيا يحكي بعض الظواهر الطارئة على مجتمعنا العراقي ومحاولة تلافيها والحد منها بطريقة تراجيدية جميلة.
وتثمينا للدور المتميز الذي بذله العميد السابق الدكتور علي عبد الامير الزبيدي وجهده الدؤوب في ارساء قواعد الكلية وتثبيت اركانها خلال فترة تسنمه عمادتها قدم الدكتور وسام جليل خضير باسمه واسم منتسبي الكلية درع التميز والابداع متمنيا له كل التوفيق في عمله تدريسيا في كلية هندسة المواد في جامعة بابل.

بمبادرة جميلة ومفاجئة من اعضاء مجلس الكلية، تم تكريم الدكتور وسام جليل خضير بدرع الابداع قدمه له رئيس قسم هندسة الطاقة الاستاذ ميثم حسين رشيد تقديرا لجهوده الكبيرة في استحداث الكلية والارتقاء بالمستوى العلمي والاداري. وكان هنالك تكريم اخر لعميد الكلية قدمه مدير الادارة الاستاذ سرمد الراجحي نيابة عن موظفي الكلية.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم رؤساء ومقرري الاقسام العلمية، الاساتذة المتميزين، الموظفين المتميزين، خريجي الكلية الاوائل للعام 2017-2018، وطلبة الكلية الاوائل.

وعلى هامش الاحتفالية اقيم سوق خيري يعود ريعه لعوائل شهداء قواتنا الامنية وحشدنا المقدس.