كلية الهندسة المسيب تشارك في المهرجان الثقافي السنوي لكلية المستقبل الجامعة
 التاريخ :  30/04/2019 07:45:02  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  123


تلبية للدعوة الموجهة من عمادة كلية المستقبل الجامعة الاهلية شاركت كلية الهندسة المسيب في المهرجان الثقافي السنوي التاسع ليوم كلية المستقبل الجامعة الاهلية. وقد مثل الكلية في هذا المهرجان السيد العميد الدكتور وسام جليل خضير والتدريسي في قسم هندسة الطاقة الدكتور علي صبري علو.

شهد المهرجان العديد من الفعاليات من اهمها افتتاح معارض لبراءات الاختراع، مشاريع التخرج، معارض للكتب، اسواق خيرية، وغيرها من النشاطات. قدمت كليتنا دراسة علمية في المعارض العلمية اعدت من قبل الدكتور علي صبري حول الاستخدام الامثل للطاقة الشمسية مع الشبكة الوطنية في العراق.

الدراسة المقدمة اثبتت اهمية نصب خلايا شمسية على سطوح المنازل لتوليد طاقة كهربائية نظيفة ومجانية والاستغناء عن المولدات الاهلية حيث تم حساب تكلفة مولدة واحدة في منطقه سكنية سعة المولد 500 كيلو واط تغذي 170 دار بمعدل 6 امبير تبين انها توفر مبالغ كبيرة اضافة الى انها طاقة نظيفة ولاتحتاج كلف مستمرة ومبالغ صيانة. 
وفي حالة تعميم هذه الفكرة على عموم العراق سيوفر طاقة كهربائية تغنينا عن نصب محطات طاقة كهربائية حكومية جديدة

حصلت الدراسة على استحسان الجهة المنظمة وتم تقديم شهادة تقديرية للدكتور علي صبري علو من قبل ادارة المهرجان الذي حضره العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والعلمية في المحافظة.