كلية الهندسة المسيب تقيم ندوة علمية عن مستقبل صناعة السيارات في العراق
 التاريخ :  05/05/2019 20:04:09  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  74


أقام قسم هندسة السيارات في كلية الهندسة المسيب ندوة علمية بعنوان (مستقبل صناعة السيارات في العراق) بالتعاون مع الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات في الاسكندرية وشركة الاجراس لتجارة السيارات احدى شركات القطاع الخاص.

 

تضمنت الندوة منهاجا متكاملا تم اعداده لانجاح هذا النشاط العلمي المهم والمتميز ابتدأ بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم عزف النشيد الوطني. بعد ذلك القى السيد عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير كلمة رحب فيها بالسادة المشاركين شاكرا اياهم سعيهم المتواصل في سبيل الارتقاء بواقع صناعة السيارات في العراق وامكانية تطويرها خصوصا مع توفر الامكانات البشرية المؤهلة تماما للابداع في هذا المجال.

 

وأكد السيد العميد ان ابرز التوجهات العلمية افتتاح قسم هندسة السيارات في كلية الهندسة المسيب منذ التأسيس عام 2014 واعتباره احد الاقسام الرئيسية فيها اضافة الى قسم هندسة الطاقة والعمل على تخريج كوادر هندسية متخصصة يمكن الاستفادة منها في مجال صناعة السيارات.

وفي حديث للسيد رئيس قسم هندسة السيارات ورئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور احمد السعدي قال ان محاضرات عدة عقدت منها محاضرة لمناقشة المعوقات الأساسية لصناعة السيارات في العراق ومحاضرة حول اهمية تقنية ADAS للوصول الى متطلبات الامان، اما المحاضرة الثالثة تناولت الخطط المستقبلية لصناعة السيارات في العراق.

اختتمت الندوة التي شارك فيها العديد من دوائر ومؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص ذات العلاقة بموضوع صناعة السيارات ممن وجهت لهم دعوات للمشاركة فيها بتوزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين واللجان العلمية والتحضيرية.