عميد كلية الهندسة المسيب يزور العتبة العباسية ويناقش معهم امكانية تصنيع سيارة محلية تعمل بالطاقة الشمسية
 التاريخ :  23/05/2019 05:17:07  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  205


زار السيد عميد كلية الهندسة المسيب الدكتور وسام جليل خضير العتبة العباسية المقدسة التقى خلالها بنائب الامين العام للعتبة المهندس عباس موسى صباح اليوم الاربعاء الموافق 2019/5/22.

 

تم خلال الزيارة مناقشة مقترح عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير والخاص بتحوير سيارات العتبة الكهربائية المستخدمة لنقل الزوار بين الحرمين لتعمل بالطاقة الشمسية حيث تم رسم خارطة طريق مشتركة بين الطرفين تضمنت عدد من النقاط المهمة والجوهرية منها : الموافقة بشكل مبدئي من قبل العتبة على تزويد كليتنا بسيارة كهربائية لتنفيذ المشروع، كذلك ارسال فريق فني من الكلية الى العتبة العباسية للاطلاع على مواصفات السيارة التي سوف يتم تجهيزنا بها لتحويرها ويكلف الفريق بتقديم تقرير عن الكلفة التخمينية لتحويرها، وفي حال نجاح المشروع سوف يتم تعميم التجربة على كل سيارات العتبة، ايضا تمت مناقشة امكانية اعداد تصاميم لهذا النوع من السيارات من قبل كليتنا وتنفيذه بالتعاون مع الكوادر الفنية في العتبة. حيث ابدت العتبة رغبتها بتصنيع هذه السيارات محليا وبسعر اقل بكثير من السيارات المستوردة والتي تتراوح كلفتها بين 9000 الى 12000.

اكد الدكتور وسام جليل على امكانية الاستفادة من العلاقة الطيبة والتعاون العلمي المشترك مع شركة الزوراء العامة وكذلك الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات في الاسكندرية حيث يمكن اشراكهم في هذا المشروع والاستفادة من كوادرهم العلمية والفنية. وفي نهاية اللقاء قدم السيد عميد الكلية شكره وامتنانه لنائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس عباس موسى المحترم على حسن الاستقبال وعلى دعمهم لكليتنا الفتية.