جامعة بابل تعقد مؤتمرها الافتراضي العالمي الأول بنظام الـ " ONLINE" عبر التطبيقات الالكترونية.
 التاريخ :  23/04/2020 13:19:47  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  163


اقامت جامعة بابل المؤتمر الافتراضي العالمي الأول بنظام الـ " ONLINE" عبر التطبيقات الالكترونية الذي عقد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل واشراف رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل الموسوي بمشاركة باحثين من داخل وخارج العراق بما يزيد عن (200) بحث علمي وقرابة السبعة الاف مسجل لمتابعة الفعاليات العلمية لجلسات المؤتمر.
وقال رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور عادل عباس الموسوي ان المؤتمر يهدف الى جمع كبار العلماء والباحثين من مختلف انحاء العالم من اجل تبادل خبراتهم ونتائج بحوثهم في مختلف مجالات العلوم مع الباحثين الشباب وطلبة الدراسات العليا واستعراض احدث البحوث العلمية وابراز اهميتها في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ودورها في تطوير التقنيات الحديثة.
مضيفا ان المؤتمر شهد مشاركة اعضاء من خارج العراق في اللجنة العلمية الاجنبية للمؤتمر من استراليا وبولندا وماليزيا والهند ولبنان.
من جانبه بين المشرف العام للمؤتمر الاستاذ الدكتور عصام مجبل عبد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ان المؤتمر شهد جلسات علمية في الاختصاصات الهندسية والفيزياء والرياضيات والعلوم الانسانية والطبية وعلوم الحياة والكيمياء والحاسبات بمشاركة باحثين وعلماء من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة البريطانية والجامعة التكنولوجية في النيبال وجامعة شرق استراليا وجامعة بوزنان / بولندا، فضلا عن باحثين عراقيين ومن دول اجنبية اخرى.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذ الدكتور داخل ناصر طه الزركاني ان المؤتمر الذي شارك فيه اكثر من(200) بحث علمي لباحثين من داخل وخارج العراق ناقش اربعة محاور في العلوم الطبية والصرفة والانسانية والهندسية.
مضيفا ان المؤتمر شهد القاء محاضرات افتتاحية رئيسة شارك في تقديمها كل من رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل عباس الموسوي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عصام مجبل عبد والبروفيسور ريتشارد نيكولاس من جامعة ليفربول والبروفيسور سانديب كاوتش من الجامعة التكنولوجية في النيبال .
وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الاستاذ الدكتور مفيد جليل عوض ان نتاج المؤتمر من البحوث العلمية سوف يتم نشره في مجلات عالمية مصنفة ضمن سكوبس بهدف مواكبة التطورات العلمية في البلدان والجامعات المتقدمة مما يسهم في تطوير البحث العلمي في الجامعات العراقية.