فريق هندسي وفني في كلية الهندسة المسيب يصنع منظومة خاصة لتعقيم الاشخاص للوقاية من فايروس كورونا
 التاريخ :  27/04/2020 22:14:59  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس طالب حامد الجنابي  
 عدد المشاهدات  131


برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل الموسوي وبتوجيه من عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور وسام جليل خضير وبإشراف السيد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور علي عجام تم تشكيل فريق عمل لتصميم وتنفيذ منظومة تعقيم نصبت في مدخل الكلية لمنتسبي وطلبة ومراجعي الكلية للوقاية من انتشار فايروس كورونا.

وقال السيد المعاون الاداري ان فريق العمل ضم السيد رئيس قسم هندسة السيارات الدكتور عماد داود أضافة لعدد من منتسبي مختبر الكهربائية والورش الهندسية في كليتنا وهم كل من السيد جعفر مهدي، السيد احمد فاضل والسيد نصير نعمة والسيد حسين احمد والسيد علي حسين المحترمون.

المنظومة عبارة عن كابينة بارتفاع 2.3 متر وطول 1.5 متر وعرض متر واحد تتكون من هيكل حديدي مغلف الجزء السفلي منه بكابون وجزئه العلوي زجاج من الجانبين، مدخل ومخرج الكابينة نايلون طبي مرن يسمح بمرونة الدخول والخروج بحرية ويحافظ على كمية محلول التعقيم داخل الكابينة التي تكون ارضيتها من التارتان الصناعي.

تعمل المنظومة بطريقة اوتوماتيكية وفق نظام التحسس بالحركة عن طريق حساس مربوط في مقدمة الكابينة يقوم بتشغيل المنظومة وفق فترة زمنية محددة مع مضخة خاصة (24 فولت) تغذي خمسة مرشات دقيقة (نوزلات) داخل الكابينة (ثلاثة مثبتة في سقف الكابية واثنان على الجوانب) من خزان سعة 20 لتر يحتوي على محلول التعقيم.

وتثمينا للجهود المبذولة قدم السيد عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير شكره وتقديره لفريق العمل لإنجازه هذه المنظومة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز داعيا منتسبي الكلية الى مضاعفة الجهد من اجل الارتقاء بالمستوى العلمي والاداري للكلية وابراز دورها في خدمة المجتمع، واكد ان الكلية مستعدة لإبداء المساعدة لمؤسسات الدولة المختلفة في تصميم منظومات تعقيم مماثلة.