تدريسي من كلية الهندسة المسيب يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للأبداع والابتكار ويحصل على درع الابداع
 التاريخ :  20/10/2020 21:17:56  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  152


 
شارك المدرس المساعد احمد هادي حسين التدريسي في كلية هندسة المسيب قسم هندسة الطاقة في المؤتمر الدولي الثالث للأبداع والابتكار ببحث مشترك حمل عنوان: (Toeplitz Determinant whose Its Entries are the Coefficients for Class of Non-Bazilevic functions)
وقال التدريسي احمد هادي أن المؤتمر أقيم على رحاب جامعة بابل حيث تضمن البحث المقدم والذي تم بمشاركة عدد من اساتذة اختصاص من عدد من جامعات العراق ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية وهم المدرس الدكتوره صبا نزار فيصل الخفاجي التدريسية في كلية العلوم والحاسوب / جامعة الكوفة  والاستاذ الدكتور علي حسن الفياض من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وطالب الدكتوراه المدرس المساعد سمير عنون عباس على تقديم صنف جديد من الدوال التكاملية العقدية الهندسية من نوع دوال غير بازا ليفج احاديه التكافؤ باستخدام مفهوم التابعية التفاضلية المرتبطة بالدوال الاسية في قرص الوحدة المفتوح. بالإضافة إلى ذلك، حصلنا على التقديرات الحاده لحدود المعامل وايضا على القيد الاعلى لمُحدد مصفوفة توبليتز من الرتبة الثانية و كذلك من الرتبة الثالثة بحيث تنتمي ادخالات هذه المحدد إلى هذه الفئة. حيث ان مصفوفة توبليتز من المصفوفات الشهيرة كون علماء الرياضيات والمهندسين والفيزيائيين يهتمون بهذه المصفوفة لخصائصها ومظاهرها الحسابية في مختلف المجالات: منها الأنظمة الديناميكية ، المؤثر الجبري ومعالجة الإشارات وغيرها. حيث اثبت في النتائج ان هناك تحسينات من خلال مقارنتها بالدراسات السابقة. 
وقد حصل الباحث على وسام الابداع الدولي ضمن محور البحوث العلمية. علما انه تم قبول هذا البحث في المجلة البريطانية IOP: journal of Physics المصنفة ضمن مستوعبات سكوبس ذات الربع الثالث Q3


                                                                        



                                   


                #نشر_بواسطة

                #اكرم_الشويلي