تدريسي من كلية هندسة المسيب يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول للحاسوب والعلوم التطبيقية
 التاريخ :  30/10/2020 21:10:44  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  109


تدريسي من كلية هندسة المسيب يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول للحاسوب والعلوم التطبيقية
شارك المدرس المساعد احمد هادي حسين التدريسي في كلية هندسة المسيب قسم هندسة الطاقة في المؤتمر العلمي الدولي الاول للحاسوب والعلوم التطبيقية  ببحث مشترك حمل عنوان: (Three Prior and Double Prior Selection to Comparison Estimate Parameter Rayleigh Distribution under Data Type II Censoring).
وقال السيد احمد هادي أن المؤتمر أقيم  بإسناد علمي من قبل المؤسسة العلمية العالمية IEEE   ممثلة بفرع العراق في الجامعة المستنصرية / كلية التربية/ قسم علوم الحاسبات حيث تضمن البحث المقدم والذي تم بمشاركة عدد من اساتذة اختصاص من وزارة التربية وهم المدرس المساعد نبيل علي حسين  والمدرس المساعد عباس مصلح سلمان والمدرس المساعد سمير عنون عباس على تقديم دراسة معلمة مقياس تقدير لتوزيع رايلي تحت البيانات التي تتحكم في النوع الثاني باستخدام طرق بايز المقترحة كسابقات سابقة ومزدوجة مع اقتراح جديد استخدم ثلاثة سابقات باستخدام التوزيعات الأسية وكاما وكاي سكوير. أجريت دراسة تجريبية لمقارنة هذه الطرق ولإثبات كفاءة الطرق المقترحة في الممارسة بالاعتماد على الملاحظات الناتجة من توزيع رايلي قارنا بين هذه الطرق باستخدام متوسط الخطأ التربيعي (MSE) حيث تم إجراء الدراسة باستخدام المحاكاة باستخدام برنامج الماتلاب بمعامل قيم مختلفة (ثيتا) وأحجام عينات مختلفة (N = 10 ، 25 ، 50 ، 100). لقد تبين من خلال النتائج الحسابية أن أفضل طريقة للتقدير هي طريقة بايز المقترحة (BAY3).
. وقد حصل الباحث على شكر وتقدير من قبل السيد مساعد رئيس جامعة بابل للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عصام مجبل المحترم  لكون انه تم قبول هذا البحث  ونشره في المكتبة الدولية  IEEE Explore المفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس .

                          


                          

                                                  


             #نشر_بواسطة

             #اكرم_الشويلي