كلية الهندسة المسيب تفتتح مختبرين علميين للطاقات المتجددة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
 التاريخ :  07/12/2020 18:48:38  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  140


 
باشراف مباشر من قبل عميد كلية هندسة المسيب الاستاذ المساعد الدكتور وسام جليل خضير ومتابعة مستمرة من رئيس قسم هندسة الطاقة الاستاذ المساعد الدكتورة سناء عبد الرزاق والاستاذ الدكتور واثق ناصر حسين تم افتتاح مختبر الطاقة الحيوية ومختبر خزن الطاقة ضمن بناية مختبر الكيمياء التابع لقسم هندسة الطاقة. 
وفي حديث للدكتور وسام قال ان هذين المختبرين سيرفدان الطلبة بتجارب مهمة وعلمية في مجالات الطاقات المتجددة حيث تم نصب الاجهزة المطلوبة وتصنيع منظومات لاجراء التجارب العملية الخاصة بدروس طاقة الكتل الحيوية وخزن الطاقة وبجهود ذاتية. 
وقد ابدى السيد عميد الكلية شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل كادر العمل الذي عمل بجد واجتهاد وبمدة زمنية قصيرة لانجاز هذه المختبرات المهمة. كما اكد الدكتور وسام ان عمادة الكلية وحسب خطتها العلمية استطاعت من توفير كل التجارب العملية لطلبة قسم هندسة الطاقة ولجميع المراحل بنسبة 100% ونسبة 90% لطلبة قسم هندسة السيارات وهذا الانجاز العلمي تم بتظافر جهود الكادر التدريسي والوظيفي من اجل الارتقاء بالجانب العلمي لكليتنا الفتية وتطوير المهارات العملية لطلبة كليتنا. 
يذكر ان هذين المختبرين العلميين تم انجازهما بجهود اساتذة مختصين وهم كل من الاستاذ الدكتور واثق ناصر والاستاذ المساعد الدكتورة سناء عبد الرزاق اللذان كان لهما الدور المهم في التوجيه والاستشارة العلمية المطلوبة لضمان عمل الاجهزة بصورة صحيحة.  كذلك كان لفريق العمل المؤلف من السادة ( المهندس عامر عبد نور و رئيس بايولوجيين حسين عبد الحسن و مدير فني موسى جعفر مرزة ) الدور الفعال في تحضير الاجهزة والتجارب. 
علما ان المختبرات اعلاه ستدخل حيز العمل ابتداء من هذا العام الدراسي بواقع ثلاث تجارب لكل مختبر كمرحلة اولى على ان يتم تطوير المختبرات للعمل بواقع خمسة تجارب في المستقبل القريب ان شاء الله .

                                        

                                             

                                             

                                             

                                             


                     #نشر_بواسطة

                     #اكرم_الشويلي