كلمة عميد كلية هندسة المسيب بمناسبة اليوم العالمي للتعليم والتعلم
 التاريخ :  24/01/2021 19:39:17  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  228

كلمة عميد كلية هندسة المسيب بمناسبة اليوم العالمي للتعليم والتعلم
زملائي وزميلاتي الاعزاء, ابنائي الطلبة, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اما بعد...الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على سيدنا محمد معلم البشرية الاول وعلى ال بيته وصحبه اجمعين. 
احتفاءً بالدور الذي يضطلع به التعليم في تحقيق السلام والتنمية للمجتمعات, يحتفل العالم وتحت عنوان "إنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعاني جائحة "كوفيد-19" في دورته الثالثة باليوم الدولي للتعليم والتعلم والذي يوافق 24 كانون الثاني من كل عام. 
ان هذا اليوم يعتبر تتويجا لإرادة العالم لتحسين معايير التعليم والقضاء على الامية باتجاه تحقيق التنمية على كافة الاصعدة الصحية والاقتصادية في العالم. للتعليم دور مهم في حياة الفرد من خلال المساهمة في تطوير الذات وتحصيل المعرفة وزيادة فرص الحصول على العمل وهذا ما ينعكس بصورة ايجابية على مستوى المجتمع الذي سيكون قادرا على دفع عجلة التنمية من جهة وتحقيق فرص اكبر للعيش بسلام والتواصل الايجابي وبناء علاقات متوازنة مع المجتمعات الاخرى. 
واجهت مؤسساتنا التعليمية تحديات صعبة في ظل انتشار جائحة كورونا والتي القت بظلالها السلبية على كافة الاصعدة منها الاقتصادية والصحية وبالتالي عملية التواصل المباشر بين الاستاذ والطالب الامر الذي تطلب ايجاد حلول بديلة للتعليم وبما يضمن المحافظة على التوازن بين الرصانة العلمية من جهة وبين مقتضيات الظرف الاستثنائي من جهة اخرى. ومن هذا المنطلق, اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اسم دفعة تخرج هذا العام بعنوان "تعليمنا لن يتوقف" متحدية بذلك الصعاب والعوارض التي يمر بها العراق. 
السادة اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين المحترمين, في الوقت الذي نثمن فيه جهودكم المتميزة في مجال التعليم الالكتروني والمدمج في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة, ندعوكم الى بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد واضعين نصب اعيننا خدمة ابنائنا الطلبة وخدمة مجتمعنا. كما ندعوا طلبتنا الاعزاء الالتزام بقواعد الصحة والسلامة لتلافي ودرء خطر الاصابة والعدوى وبذل الجهود والسعي الدؤوب في سبيل اكمال المسيرة التعليمية وتحقيق التفوق العلمي.
                                             حفظ الله العراق واهله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

                                                 

                               

 
#نشر_بواسطة

#اكرم_الشويلي