كلية هندسة المسيب تقيم ندوة توعوية وتثقيفية حول اضرار المخدرات والتدخين وكيفية الوقاية منها في ظل تفشي وباء كورونا
 التاريخ :  03/02/2021 17:30:15  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  110


برعاية رئيس جامعة بابل الدكتور قحطان الجبوري وأشراف عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير أقامت شعبة الشؤون العلمية في كلية الهندسة المسيب وبالتنسيق مع رئيس قسم هندسة الطاقة الأستاذ ميثم حسين رشيد محاضرة علمية حول انتشار تعاطي المخدرات وآثارها السلبية على مجتمعاتنا العربية عموما والعراقي خصوصا أدارها التدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل الدكتور عباس حسين مغير أختصاص علوم حياة  وراثة خلوية .
تناولت الندوة تعريفا عاما عن المخدرات وأنواعها وتأثيراتها السلبية على صحة الأنسان عموما ومرضى فايروس كورونا خصوصا وقلة المناعة الطبيعية لديهم جراء تعاطيهم للمواد المخدرة .
أشار المحاضر كذلك الى أن التدخين يدخل ضمن المخدرات لأحتوائه على مادة النيكوتين السامة جدا لذلك اعتبرت منظمة الصحة العالمية التدخين من المخدرات وليس عادة كما هو شائع قديما.
 كذلك تم التطرق الى الطرق الكفيلة للحد من تعاطي المخدرات ودور العوائل في مراقبة ابناءهم والأنتباه للسلوك والتصرفات والتغيرات التي قد تطرأ عليهم خصوصا أن هناك عدة آثار يمكن ملاحظتها على الشخص المتعاطي منها الأنطواء والخمول والكسل والأرتخاء في اداء الفعاليات اليومية وقلة الرغبة للأكل ووجود الهالات السوداء حول العينين وتورمها .
حضر الندوة التي أقيمت على قاعة الكلية عدد من منتسبيها من تدريسيين وموظفين وطلبة

                            

                            

                            

                            

                            

                            

                            

                            

                                                         

 
#نشر_بواسطة

#اكرم_الشويلي