كلية الهندسة المسيب تقيم ندوة علمية الكترونية حول موضوع الطاقات المتجددة
 التاريخ :  26/07/2021 21:19:09  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية هندسة المسيب  
 عدد المشاهدات  324

أقام قسم هندسة الطاقة في كلية الهندسة المسيب ندوة علمية ألكترونية بعنوان (الطاقات المتجددة في العراق . التحديات والفرص) يوم الخميس 15 تموز الجاري .
وقال رئيس قسم هندسة الطاقة الاستاذ ميثم حسين رشيد أن الندوة أقيمت برعاية رئيس جامعة بابل الدكتور قحطان الجبوري وبأشراف مباشر من قبل عميد الكلية الدكتور وسام جليل خضير حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور مثنى الدهان من جامعة ميزوري الأمريكية والاستاذ المساعد الدكتور فرقد علي لطيف من كلية الهندسة جامعة بغداد .
تناولت محاضرة الدكتور الدهان اهم التطورات الحديثة على الجيل الرابع للمفاعلات النووية المستخدمة لانتاج الطاقة الكهربائية.

أما المحاضرة الثانية التي ألقاها الدكتور فرقد تحدث فيها عن بعض مشاريع الطاقات المتجددة في العراق ومنها مشروع استخدام التبريد بالأمتزاز لنظام تكييف الهواء  بأستخدام الطاقة الشمسية ومشروع أنتاج الغاز الحيوي من المخلفات الزراعية (مخلفات التمور). هذه المشاريع تمت بتمويل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كذلك تطرق الى أمكانية البحث عن مشاريع مختلفة لأنتاج الطاقة الكهربائية في العراق بأستخدام مصادر الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية والطاقة الجوفية وطاقة الرياح وطاقة الهيدروجين وطاقة الكتل الحيوية.


تخللت الندوة العديد من المداخلات والنقاشات القيمة التي أغنتها بالعلومات المفيدة والتي طرحها عدد من السادة المشاركين فيها ألكترونيا

          

          

          

          

          

          

 
#نشر_بواسطة
#اكرم_الشويلي