افتتاح موقع لكلية المسيب للهندسة والتكنلوجيا على موقع الجامعة
 التاريخ :  18/10/2014 20:43:08  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  المهندس خالد الطائي  
 عدد المشاهدات  4187


تم افتتاح موقع لكلية المسيب للهندسة والتكنلوجيا على موقع الجامعة وقد تم الانتهاء منه ومن جميع الانظمة الوجودة ضمن هيكل الكلية مثل نظام المحاضرات ونظام مواقع التدريسيين وكذالك الاخبار والاعلانات التفاعلية في الموقع.

 
هذا وتضم الكلية قسمين مهمين وهما:

 
•  قسم هندسة الطاقة
هي احدى فروع الهندسة التي تتعامل مع توليد ونقل وتوزيع وخزن اشكال الطاقة المختلفة بصورة فعالة وأمنة ومجدية اقتصادياً, بحيث يمكن إستخدامها فى كافة المجالات الصناعية. ان تخصص الطاقة يهدف إلى تأهيل ملاكات هندسية متخصصة في تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة منشآت الطاقة الشمسية, والطاقة المائية, وطاقة الرياح, والطاقة الجوفية, وطاقة الكتل الحيوية,  إضافة إلى منشأت الطاقة النووية والطاقة التقليدية (أي الطاقة الناتجة من النفط والغاز). ان هذا التخصص له مستقبل مشرق كون اغلب الدول تتجهه نحو انتاج الطاقه البديله و تحاول ان تخفف من اعتمادها على النفط.

 
• قسم هندسة السيارات.
هي احدى فروع الهندسة التي تهتم بعمليات تصميم وتصنيع وتطوير وصيانة السيارات المدعومة حاسوبيا وبتطبيق انظمة المحاكاة او الهندسة العكسية وغيرها من الاساليب المثالية من حيث الكلفة والجوده والمواصفات والموارد المتاحة. ان مثل هذا التخصص مطلوب في المناطق الصناعية المتخصصة في هذا المجال.

أعضاء مجلس الكلية:

أ. م. د. علي عبد الأمير الزبيدي                   العميد
  أ. د. سعد طالب الجبوري                معاون العميد للشؤون العلمية
م. د. وسام جليل خضير                معاون العميد للشؤون الإدارية
 أ. م. د. سلام هادي حسين            رئيس قسم السيارات
أ. م. د. واثق ناصر حسين            رئيس قسم الطاقة
م. م. قيس حاتم السعدي             مقرر المجلس