نبذه مختصرة عن قسم هندسة السيارات
 التاريخ :  21/12/2014 21:16:12  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة/المسيب
Share |

 كتـب بواسطـة  طالب حامد محمود  
 عدد المشاهدات  3187

 Information about Automobile Engineering Study
نبذه مختصرة عن قسم هندسة السيارات:
 هندسة السيارات احد الاقسام العلمية  في كلية الهندسة / المسيب ويهتم بدراسة العلوم الكهربائية والإلكترونية ودراسات في الأمن والسلامة بالإضافة إلى الدراسات التصميمية، للتعرف على النواحي التفصيلية لتصاميم السيارات والشاحنات والحافلات والدراجات البخارية وغيرها وأنظمتها الهندسية التي تعمل وفقاً لها.
ان دراسة هندسة السيارات  على مستوى المرحلة الجامعية تستعرض بالتفصيل دراسات تصميم السيارات والدراجات النارية والمركبات المختلفة بما في ذلك مراحل التصميم والتصنيع والانتاج، ودراسات ميكانيك المركبات، ودراسات تطوير مستوى القيادة وأيضاً أداء المركبة وعملها، واختبارات مدى تحملها للظروف المختلفة والسلامة والامان، كما يقوم الطلاب بعمل مشروع تخرج عملي في السنتان الأخيرتان من الدراسة، حيث يبدأ الطلاب في تصميم وعمل مركبة ميكانيكية من السنة الثالثة ويقومون بتنفيذها في السنة الرابعة من الدراسة.
وقال رئيس القسم الدكتور سلام هادي حسين ان الرؤية المستقبلية نطمح فيها ان يتمتع الخريج بالمعلومات الاساسية الحديثة في مجال تصميم ومحاكاة ومراحل تصنيع  السيارات. كذلك اعداد الكوادر المتخصصة المؤهلة في مجال السيارات وبما يلبي احتياجات المجتمع والعمل على تطوير وتحديث الخطط الاكاديمية للقسم بما يواكب التطورات العالمية السريعة في مجال صناعة السيارات وأيضا دعم وتشجيع البحث العلمي في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات.وتبني التقنيات الحديثة والمناسبة لحاجات المجتمع في مجالات التصميم والتصنيع والامان والاداء .كذلك الاسهام في خدمة المجتمع من خلال نشر الوعي المعلوماتي وتقديم الاستشارات العلمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات.
د. سلام هادي حسين تدريس بمرتبة استاذ مساعد ورئيس قسم هندسة السيارات في كلية هندسة المسيب في جامعة بابل وحاصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير من قسم الهندسة الميكانيكية / الجامعة التكنولوجية في تخصص الميكانيك العام وهندسة التكييف والتثليج للأعوام الدراسية 1997 و2000 على التوالي. كما حاصل على شهادة الدكتوراه (تخصص حراريات )من قسم الهندسة الميكانيكية / كلية الهندسة/ جامعة بغداد للعام الدراسي 2005 ولي العديد من المشاركات الدولية في المؤتمرات العلمية العالمية والمقامة في تركيا وسنغافورة وماليزيا واليابان ولي  ما يقارب ثلاثين بحثا منشور في مجلات عالمية مرموقة كما لي اشراف على طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه داخل وخارج العراق بالاشتراك مع أساتذة اجانب.