بسم الله الرحمن الرحيم

((اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق (1) خلَقَ الإنسانَ من علَق (2) اقرأ وربُّكَ الأكرم (3) الَّذي علَّمَ بالقلَم (4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم()
وقال تعالى: ((وقل ربِّ زدني علماً()

وقال تعالى: ((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ((. صدق الله العظيم

يطيب لنا التحدث عن كلية الهندسة / المسيب...

في البداية نود تقديم الشكر الجزيل والامتنان لكل من ساهم في استحداث هذا الصرح العلمي المتميز في قضاء المسيب. تعتبر كلية هندسة المسيب من الكليات الفتية الهندسية التخصصية والتي استحدثت بتاريخ 16/9/2014 بقسمين علميين (قسم هندسة الطاقة وقسم هندسة السيارات). كانت الفكرة من استحداث الكلية هي حاجة البلد لدعم الصناعات الهندسية والمساهمة بخدمة وبناء المجتمع وبما ان محافظتنا العزيزة بابل من المحافظات المعروفة في المجالات الهندسية والصناعية, لذلك فان الحاجة كانت ملحة لاستحداث كلية هندسية متخصصة في قضاء المسيب تدعم البنى التحتية والجوانب الاقتصادية للقضاء والقطاعات الخدمية والصناعية.

كل التحية للجهـود الخـيـرة التي بذلـت في الفـتـرة السـابـقـة للنهوض بواقـع الكـلـية وأدع الجميع الى بـذل المزيد من العطاء للمضي قدمـاً في ترسـيخ وتطوير الانجازات التي تحققت طيلة السـنوات الاربعة الماضية. ولأجل تحقيق ذلك الهـدف يجب ان نحرص جميعا على توفـير البـيـئـة الملائـمة للعمـلـية التدريسـية و البحثية من خلال التحلّي بروح الفريق الواحد في العـمـل والمبادرة في اداء الواجب واستغلال الجـهـد والوقـت في سـبيل الارتـقـاء بالمستوى العلمي لأبنائنا الطـلـبة ونسال الله التوفيق للجميع.


عمـيد كلية الهندسة / المسيب- وكالة
أ.م. د. وسام جليل خضير