اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد

قدم التدريسي من كلية الهندسة المسيب قسم هندسة السيارات الدكتور عماد داود بحثا علميا مشتركا حول الخصائص الحرارية لمحرك البنزين الذي يعمل بالبنزين وغاز البترول المسال تحت ظروف السرعة المتغيرة ونسبة الضغط

تضمنت الدراسة تقييم الخصائص الحرارية لمحركات البنزين التي تعمل بغاز البترول المسال بدلا من وقود البنزين باستخدام برنامج المحاكاة (Diesel-RK).

وقال الدكتور عماد أن البحث تضمن حساب جدوى استخدام غاز البترول المسال من خلال عوامل (الاحتراق، الأداء، و الانبعاثات) عند سرعات المحرك المختلفة ونسب انضغاط متغيرة. يتم استخدام نموذج الاحتراق ثنائي المنطقة.

وقد أظهرت النتائج أن الحد الأقصى للضغط الذي تم الحصول عليه هو 82 بار للبنزين مقارنة بـ 78 بار لغاز البترول المسال عند 5000 دورة في الدقيقة. انخفاض ملحوظ في الأستهلاك النوعي المكبحي للوقود مع استخدام غاز البترول المسال مقارنة بالبنزين لجميع نسبة الانضغاط ومختلف سرع المحرك.
تم تقليل انبعاث أكاسيد النيتروجين بشكل ملحوظ بنسبة 8.6%مع استخدام غاز البترول المسال بدلاً من البنزين

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اخبار الاقسام العلمية
كلية الهندسة المسيب تنظم سفرة علمية لطلابها .

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 28/10/2024

صيانة أجهزة مختبر الطاقات المتجددة

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 06/10/2024

زيارة وفد من كلية الهندسة المسيب إلى الكلية التقنية المسيب

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 26/09/2024

كلية الهندسة المسيب تقيم دورات تدريبية لموظفيها.

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 10/09/2024

كلية الهندسة المسيب تقيم دورات تدريبية لموظفيها.

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 28/07/2024

احداث علمية قادمة
العتبة الحسينية تدعو كليتنا لحضور حفل تكريم الطالبات المثاليات

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 17/07/2022

احتقالية يوم جامعة بابل

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 07/05/2022

ندوة عن دور المرأة في رعاية الايتام

نشر بواسطة: اعلام كلية الهندسة المسيب

تاريخ: 21/02/2022